منتدى قمة العالم
زائرنا الكريم أنت غير مسجل في منتدى قمة العالم سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي ونسعد بمشاركتك معنا ويسعدنا ان تكون من أسرة المنتدي .

منتدى قمة العالم

منتدى لكل الناس, أفلام عربى, أفلام أجنبى, إسلاميات, برامج, العاب, مطبخ, أخبارالقانون, كتب , الثانوية العامة , التعليم العالي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولالدردشة
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي الذي ملأت قلبه بنور جلالك وملأت عينه بنو جــــمالــــــــك وملأت سمعه بلذيذ خطابك وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كــــــثيـــــراً بقدر عظمة ذاتك في كل وقـــت وحيــــن . أعزائي وإخواني في الله زوار وأعضاء المنتدى الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أدعوكم جميعا أعزائي ، أن تساهموا معنا في نشر أشعاركم وحكاياتكم عن الشعر والشعراءوالأدب والأدباء ، لأن الأدب والشعر ما هو إلا تجربة خاصة جداً مرت بالإنسان ونتج عنهاما كتبه أو جادت به عليه القريحة ، فأول ما نُصَدِرُ به هذا المنتدى ابياتاً للإمام الشافعي " رضي الله عنه "في حب آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم يا آل بيت رسول الله حبكموا * فرض من الله في القرآن أنزله يكفيكموا من عظيم الفخر أنكموا * من لم يصل عليكم لا صلاة له الفقير راجي عفو ربه جمال محمد لطفى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى قمة العالم على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأخيرة
» نتيجة الدبلومات الفنية برابط مباشر برقم الجلوس
الأربعاء يونيو 28, 2017 4:22 pm من طرف gamallotfey

» محاضرات وامتحانات الفصل الدراسى الأول والثاني كلية الحقوق
الأحد مارس 13, 2016 12:41 am من طرف gamallotfey

» موقع ملخصات سنة أولي حقوق
الأحد مارس 13, 2016 12:27 am من طرف gamallotfey

» النظم السياسية ( د- سعاد الشرقاوي )
السبت مارس 12, 2016 9:18 pm من طرف gamallotfey

» المدخل للعلوم القانونية ( نظرية القانون ) ( د-محمد السيد )
السبت مارس 12, 2016 9:14 pm من طرف gamallotfey

» موقع يوروسبورت مصر .. آخر أخبار الرياضة في مصر - اخبار الرياضة
السبت مارس 12, 2016 9:03 pm من طرف gamallotfey

» مهارات تريزيجيه التي أبهرت اندرلخت البلجيكي AT
السبت مارس 12, 2016 8:29 pm من طرف gamallotfey

» ملخص لمسات وأهداف رمضان صبحي مع الأهلي
السبت مارس 12, 2016 8:23 pm من طرف gamallotfey

» ملخص لمسات وأهداف محمد صلاح
السبت مارس 12, 2016 8:08 pm من طرف gamallotfey

» ملخص مباريات اللأهلي 2016
السبت مارس 12, 2016 7:59 pm من طرف gamallotfey

» ملخص اهداف مباريات برشلونة ( الدوري الاسباني 2016 ) HD
السبت مارس 12, 2016 7:46 pm من طرف gamallotfey

» موقع سوبر الرياضى الإماراتي
السبت مارس 12, 2016 1:57 pm من طرف gamallotfey

» موقع ياللاكورة-لايت
السبت مارس 12, 2016 1:53 pm من طرف gamallotfey

» علم العقاب - أ.د/ عادل يحيى
السبت مارس 12, 2016 1:57 am من طرف gamallotfey

» علم الاجرام ( د-عادل يحيى )
السبت مارس 12, 2016 1:48 am من طرف gamallotfey

» حقوق الانسان ( د- أشرف عرفات )
السبت مارس 12, 2016 1:41 am من طرف gamallotfey

» أفضل الطرق للمذاكرة والتفوق الدراسي
السبت مارس 12, 2016 12:02 am من طرف gamallotfey

» جميع المحاضرات المرئية لجميع مقررات الفرقة الأولي كلية الحقوق مباشرة بدون تحميل
الجمعة مارس 11, 2016 11:59 pm من طرف gamallotfey

» مذكرة منظمات دولية الجزء الاول
الجمعة مارس 11, 2016 11:57 pm من طرف gamallotfey

» مذكرة مادة النظم السياسية والدستورية
الجمعة مارس 11, 2016 11:54 pm من طرف gamallotfey

المواضيع الأكثر نشاطاً
حلقات برنامج مدرسة على الهواء ((لغة عربية)) 2012-2013
حلقات برنامج مدرسة على الهواء ((اللغة الانجليزية)) 2013
خطب الشيخ كشك كامله
قصة سيدنا موسى عليه السلام
علم العقاب - أ.د/ عادل يحيى
علم الاجرام ( د-عادل يحيى )
قصة ولادة ونشأة النبي محمد صلى الله علية وسلم
ملخص مباريات اللأهلي 2016
ملخص لمسات وأهداف رمضان صبحي مع الأهلي
ركن تعلم اللغة الإنجليزية
المواضيع الأكثر شعبية
»™اسماء جيلدات واكونتات ™« جديده جداا
تحميل برنامج تسكر فى كونكر لرفع الدنش
برنامج نت فريم ورك كامل - NET Framework 4 Full
تحميل سورس كونكر 5095 مباشر وسريع
حصريا برنامج النافي كات الاصدار رقم 9 كامل + السريال + الشرح بالصورة
ركن تعلم اللغة الإنجليزية
وصفات حلووووووو لمنع رائحة العرق ولتبييض الابط وصفه لتبييض المنطقه الحساسه
خطب الشيخ كشك كامله
شفرات كلنت 5530
100%, 5580, بالقرصان, سورس, سورس 5580 كامل 100%, كامل
ترجمة جوجل
مركز تحميل صور
يوتيوب
شات دردشة

شاطر | 
 

 فوائد الكيوي للجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gamallotfey
gamallotfey
avatar

عدد المساهمات : 564
نقاط : 2197
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمر : 44
الموقع : http://topworld.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: فوائد الكيوي للجسم    الإثنين أغسطس 27, 2012 6:31 am

فوائد الكيوي للجسم



الكيوي هي فاكهة بيضاوية الشكل , تشبه بيض الدجاج إلى حد كبير , ولها قشرة بنية اللون , ولحمها أخضر اللون به بذور سوداء صغيرة صالحة للأكل , وتشتهر هذه الفاكهة في الكثير من البلدان , لاسيما إيطاليا ونيوزيلندا والبرازيل وشيلي والصين والولايات المتحدة واليونان وفرنسا. و كانت النشأة الأصلية لثمار الكيوي كانت في جنوب الصين , وكانت تعرف باسم "الفاكهة الوطنية" , وتعد إيطاليا هي المنتج الأول لثمار الكيوي في العالم حاليا.

وتمتاز ثمار الكيوي بغناها بالكثير من المعادن والفيتامينات والفلافونويد , وعلى وجه الخصوص فيتامين ج , حيث أن الكيوي غني بفيتامين ج أكثر حتى من البرتقال , وأيضا فإنها غنية أيضا بالبوتاسيوم أكثر من الموز , وتحتوي على قدر لا بأس به من البيتا كاروتين. أيضا فإن ثمار الكيوي غنية بفيتامين هـ , لذلك فإنها تعمل على الحماية من الكثير من الأمراض , كما أن الكيوي أيضا غنية بالالياف الغذائية التي تعمل على تحسين عملية الهضم في الأمعاء ولها تأثير كبير أيضا على خفض مستوى الكولسترول بالدم , كما أنها غنية أيضا بحمض اللينوليك وهو أحد أحماض أوميجا-3 الدهنية. بجانب اللوتين والزكساثينين وهما يعملان على حماية العين من الضمور الشبكي الذي قد يحدث بتقدم العمر.


القيمة الغذائية للكيوي

العناصر الموجودة بالكيوي

القيمة الغذائية لكل 100 جم
الكربوهيدرات

14.66 جم
الطاقة

61 سعر
الألياف

3 جم
الدهون

0.52 جم
البروتينات

1.14 جم
الثيامين .. فيتامين ب 1

0.027 مجم
الريبوفلافين .. فيتامين ب 2

0.025 مجم
النياسين .. فيتامين ب 3

0.341 مجم
فيتامين ب6

0.36 مجم
فيتامين ج

92.7 مجم
الكالسيوم

34 مجم
فيتامين هـ

1.5 مجم
الحديد

0.31 مجم
فيتامين كـ

40.3 وحدة دولية
الماغنيسيوم

17 مجم
الفوسفور

37 مجم
البوتاسيوم

312 مجم
الزنك

0.14 مجم

فوائد الكيوي للجسم

1. فوائد الكيوي للبشرة:
يعتبر الكيوي هو أكثر الثمار احتواء على فيتامين ج , ومن المعروف أن فيتامين ج يعمل على الحد من سرطان الجلد ومرطب للجلد ويزيل البقع السوداء , ويعمل على تأخير ظهور التجاعد بالوجه , بجانب أنه أيضا يعمل على التخلص من السموم بالجلد.

وأكل ثمار الكيوي لا يفيد الجلد وحده , وإنما أيضا عند استخدامه موضعيا عند التدليك به , فيشير موقع "سبا إندكس" إلى أن هناك وصفات للكيوي تفيد الجلد , وذلك عن طريق هرس ثمرة واحدة ثم صب الماء المغلي فوقها , ثم تترك لتبرك نحو نصف الساعة , ثم يدهن بها الوجه أو الجلد. وهناك طريقة أخرى وهي استخدامه كقناع , وذلك بأخذ ثمرة كيوي , وملعقتين صغيريتين من الزبادي , بجانب ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو , وملعقة عسل , وملعقة من عين الجمل أو اللوز المطحون وملعقة من عصير الليمون. وتخلط هذه المكونات معا حتى تصبح مزيج سميكا , ويدهن به الوجه والعنق , ويترك فترة قبل شطفه جيدا بالماء.

2. فوائد الكيوي للحامل:
تمتاز فاكهة الكوي بغناها بالفيتامينات والمعادن , كما أنها أيضا غنية بكثير من المغذيات , مثل الفولات , لذلك فهي فاكهة مثالية بالنسبة للحوامل , فالفولات ضرورية لنمو وتطور الجنين أثناء مراحل الحمل المختلفة , كما أنها أيضا غنية بالألياف التي يمكن أن تساعد الأم على تجنب الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , ويقيها من مشاكل البواسير , بجانب مشاكل الهضم الأخرى الشائعة جدا خلال فترات الحمل , كذلك فإن الكيوي تحتوي على كميات ضخمة من المواد المضادة للأكسدة , وهذه المواد تعمل على إصلاح أي ضرر قد يصيب أنسجة الجسم المختلفة أثناء الحمل.

والكيوي يعتبر أكثر الفواكه احتواء على فيتامين ج , ومن المعروف أن فيتامين ج هو أحد أهم الفيتامينات التي تحتاجها الأم أثناء فترات حملها , فهو يعمل على مكافحة العدوى , ويعمل كمضاد للسموم , وليس هذا الفيتامين ضروري للأم وحدها أثناء حملها , لكن أيضا هو ضروري للجنين كما يقول موقع "بيبي سنتر" الطبي , فهو ضروري لصنع الكولاجين , وهو بروتين يعمل على نمو الغضاريف والأوتار والعظام والجلد , كما أن نقص فيتامين ج للجنين يعيق نموه العقلي , وكذلك فإن فيتامين ج يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

3. فوائد الكيوي للجنس:
الأغذية الغنية بالحديد والزنك مثل الكيوي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال , وهي تساعد على زيادة المستويات المنخفضة من هرمون التسترون الذكري , وأيضا تعمل على زيادة تدفق السائل المنوي. ولا يتوقف الأمر عند الحديد والزنك فحسب , ولكن أيضا فإن فيتامين ج الموجود بالكيوي كأعلى نسبة بين الثمار المختلفة , يعمل على زيادة الخصوبة , لاسيما عند الرجال , حيث أظهرت الدراسات أن تناول 500-1000 مجم من فيتامين ج يوميا يمكن أن يزيد من عدد ونوعية الحيوانات المنوية , وكذلك فإن هذا الفيتامين قد يساعد أيضا على منع الحالة المعروفة باسم "التلزق المنوي" , والتي تصبح فيها الحيوانات المنوية ملتصقة معا , وغير قادرة على الوصول إلى البويضة لتخصيبها.

4. فوائد الكيوي للشعر:
الفواكه التي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل الكيوي , لها تأثير وقائي على الشعر , ويوصف الكيوي بأنها الثمرة الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة , بجانب أنها أيضا تحتوي على نسب عالية من فيتامين ج. بجانب أنه أيضا مفيد للوقاية من الشيب أو الشعر الأبيض , حيث أن لون الشعر يعتمد على مادة تسمى بالميلانين , وهذه المادة تخلق بواسطة الفينيل ألانين , وهو أحد الأحماض الأساسية , عن طريق نظام إنزيمي يعتمد على النحاس , والكيوي يوفر وحده نحو 12% من القيمة اليومية الموصى بها من النحاس.

5. فوائد الكيوي للرجيم:
تمتاز ثمار الكيوي بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية , لذلك فهي غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسادهم أو إنقاص أوزانهم , وهي تمد الجسم أيضا بالطاقة الضرورية لنشاط الجسم , حتى يستيطع الأشخاص الذينن يتبعون أحد نظم التخسيس من الحركة التي تساعد على فقدان الوزن , وهذا من خلال البوتاسيوم الذي يساعد أجسادنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية , حيث يعد الكيوي هو أحد أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم , بل أكثر أيضا من الموز. أيضا الكيوي هو مصدر جيد للألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول بالدم , وكذلك فإن الألياف تعمل على سد الجوع من خلال مكوثها فترات طويلة داخل الأمعاء. ولهذه الأسباب فهي تعد ثمرة مثالية تماما لمن يريدون تخفيف أوزانهم.

6. فوائد الكيوي للاطفال:
أشارت دراسة أجريت في إيطاليا على أطفال يعانون من مشكلة ضيق التنفس والسعال أثناء , أن هذه الأعراض قد اختفت حينما تناولوا نحو 7 مرات أسبوعيا من ثماء الكيوي , ووجد أن أكبر فائدة عادت على الذين يعانون من مشكلة الربو , حيث انخفضت مشاكل ضيق التنفس بنسبة 32% , والسعال الليلي إلى 27% , والصفير الحاد إلى 41% , والسعال المزمن بنسبة 25% , وسيلان الأنف بنسبة 28% , وعزى الباحثون هذه النتائج إلى محتوى الكيوي من فيتامين ج أو البوتاسيوم , بجانب أيضا أن المواد الأكثر احتمالا هي الفلافونويدات التي تساعد على حماية الخلايا من تأكسدها. بينما في الأطفال الرضع , لا ينصح بتناول الطفل هذه الثمار قبل 10-12 شهر , حيث أنها تعتبر من الفواكه الحمضية مثل البرتقال.



عصير الكيوي قد يكون غذاء مستساغا بالنسبة للأطفال

7. فوائد الكيوي للقولون:
يساعد الكيوي على انتظام عملية الهضم , حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على هضم الطعام بشكل صحيح , ولذلك فهي تعمل على إبقاء جهازك الهضمي في حالة جيدة دائما , ومن ثم تعمل على تسهيل عملية الإخراج , وبالتالي تتجنب مخاطر الإصابة بسرطان القولون , وحمايتك من الإمساك والإضطرابات الهضمية , فضلا عن مشاكل البواسير المصاحبة لعسر الإخراج , كما أن قشور الكيوي غنية أيضا بالألياف وهي صالحة للأكل.

وكانت إحدى الدراسات التي قد أجريت بنيوزيلاندا , قد أكدت على أن استهلاك فاكهة الكيوي مع وجبة غنية بالبروتين , يمكن أن تساعد على تحسين هضم البروتينات , ويقول الدكتور "مايك بولاند" رئيس فريق هذا البحيث , أن ثمار الكيوي لها تأثير هاضم على اللحوم نتيجة وجود إنزيم الأكتيدينين , ويقول الدكتور مايك , أن تأثير هذا الإنزيم , هو قدرته على تكسير بروتين اللحم , وثمار الكيوي تتميز منفردة بوجود هذا الإنزيم بها بين كل الثمار المختلفة.

أضرار الكيوي
ثمار الكيوي هي آمنة تقريبا , إلا أن هناك بعض الأعراض قد تحدث مثل الإسهال عند الإفراط في تناولها , أو حساسية قد تصيب بعض الأشخاص.
طريقة أكل ثمار الكيوي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://topworld.ahlamontada.com
 
فوائد الكيوي للجسم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قمة العالم :: منتدي حواء والمطبخ :: قسم فوائدالأعشاب الطبية-
انتقل الى: